أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

آخر صرعات محرك البحث جوجل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 آخر صرعات محرك البحث جوجل في الأحد أكتوبر 04, 2009 11:46 am

esammn

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي
قررت شركة جوجل الأمريكية إضافة مميزات جديدة لخدمة "مستندات جوجل" في محاولة منها لجذب أكبر عدد من الطلاب إليها، حيث استعانت جوجل بطلاب جامعيين لمساعدتها في ابتكار مميزات جديدة يحتاجونها في تدوين واستذكار موادهم الدراسية والبحثية والتي تتلخص في الآتي:

أولاً: محرر المعادلات

وتوفر المميزات الجديدة لدارسي المواد الرياضية والعلمية، إمكانية تدوين ملاحظاتهم دون الحاجة إلى المرور بعمليات معقدة تتعلق بكتابة المعادلات العلمية، وذلك من خلال الدخول علي "قائمة التنسيق" من المحرر والضغط علي "معادلات"، حيث تظهر خانة لإدخال الصياغات الخاصة بهم.

وتعرض خانة المعاينة الشكل الذي ستبدو عليه المعادلة علي صفحة المستند وبمجرد إدخالها، يعاملها محرر النصوص كوحدة كاملة، يمكن سحبها إلى أي مكان داخل مستندك الخاص، كما يجب الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تستخدم إلا في تدوين الملاحظات.

ثانياً: الحروف الفوقية والتحتية

ويمكن للطلاب كتابة الحروف والأرقام الفوقية والتحتية، المستخدمة في مجالي الرياضيات والعلوم، إذ تمكنهم "مستندات جوجل" من كتابة صيغ الكيميائية والمعادلات الجبرية، فضلاً عن اختيار "أنواع الكتابة" عبر الضغط علي قائمة "التنسيق".

ثالثا: الترجمة

ودمجت جوجل أداة متصفحها الخاصة بالترجمة إلى خدمة بداية من أغسطس الماضي، حيث يمكن استخدام الخاصية لمراجعة النصوص، خلال الشروع في كتابة مقال بلغة أجنبية أو ترجمة مقتطفات من نص مشروع بحثي.

كما يمكن اختيار "ترجمة مستند" من "قائمة الأدوات" الاختيار بين 42 لغة مختلفة، وعلي الرغم من أن الترجمات تبدو جيدة، فإنها لا ترقي لمستوي الكمال.

رابعا: مميزات آخري

وتمكنت جوجل من ابتكار تصميمات استطلاعات الرأي من خلال "تنسيقات جوجل"، والتي توفر خيار تحويل المشاركين في الاستطلاعات مباشرة إلى صفحة الأسئلة الخاصة بالطالب، حيث يجيب المشارك علي أسئلة متعددة الخيارات، ثم تقوم جوجل بتحويل الإجابات آلياً إلى صفحة تضم جميع إجابات المشاركين.

كما مددت جوجل خيارات أنماط الترقيم وكتابة "الحواشي"، فيمكن الآن الاختيار بين تضمين "الحواشي" و"الهوامش" من عدمه عند طباعة المستندات.

يذكر أن خطوة جوجل تلك تأتي في إطار استعداداتها لمواجهة تطبيقات شركة مايكروسوفت، المتخصصة في مجال البرمجيات، المزمع إطلاقها مجانا علي الإنترنت، مطلع العام القادم

وقد أعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة النهائية اليوم الأربعاء وهو الموعد الرسمي لإطلاق النسخة المبدئية "beta" من الخدمة الجديدة "موجة جوجل".

وتساعد خدمة "موجة جوجل" المستخدمين على التواصل والتعاون علي شبكة الإنترنت، وذلك من خلال تبادل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والخرائط الخ...

ويري كثير من المتخصصين أن "موجة جوجل" ستكون الجيل القادم من خدمة بريد جوجل الإلكتروني "جي ميل"، حيث تبدو واجهة الخدمة مشابهه لواجهة "جي ميل"، غير أنها تبدو أكثر فوضوية وجنوناً، وسيتم اختبارها من قبل 100 ألف شخص.

وتبدو "موجة جوجل" عند الإطلالة الأولي كأداة مدمجة في المتصفح لإرسال الرسائل الفورية والمشاركات التفاعلية باستخدام تقنية "الزمن الحقيقي"، حيث يمكنك من خلالها إجراء محادثة مع فريق كامل في ذات الوقت.

وستتمكن أيضاً من البدء في محادثات صغيرة منفردة ومتفرعة من المحادثة الأصلية، فإذا كنت معتاد علي إعادة تحرير نصوصك خلال كتابتها، يمكنك الاختيار بين استخدام وضع المسودة لإخفاء تعديلاتك علي المحادثة حتى تصبح مستعد لإرسالها لبقية المشاركين في المحادثة.

وتنفرد الخدمة بالسماح لك برؤية كل حرف في المحادثة خلال كتابته، فضلاً عن إمكانية بدء الرد قبل الانتهاء من كتابته، ما يجعل المحادثة تبدو أكثر شبهاً بمحادثات الحياة اليومية. كما تتيح الخدمة أيضا الاحتفاظ بسيل المحادثات، حيث يجري تسجيل كل رسالة حرف بحرف، وإرسالها أيضاً إلي أي مكان توده.

وتعتبر جوجل خدمتها الجديدة، بمثابة منصة برمجية عامرة بتطبيقات واجهة البرامج مفتوحة المصدر، التي تمنح المطورين الفرصة لابتكار تطبيقات جديدة تضاف إلى الخدمة.

وبنيت "موجة جوجل" علي عدة بروتوكولات منها بروتوكول "XMPP" مفتوح المصدر لإرسال رسائل بلغة "XML"، حيث يمكن من خلاله الحفاظ علي تزامن خوادم الخدمة والمستخدمين مع سيل المعلومات، التي تتيح أيضاً للمستخدمين رؤية تاريخ الموجة بالكامل، كما تعمل أدوات "Cryptographic" علي المحافظة علي ضمان أمن الموجات وعدم دخول مستخدمين أو خوادم غير موثوق بهم داخلها.

ولا تعمل الخدمة إلا على متصفحات الإنترنت الحديثة مثل متصفح "سفاري" التابع لشركة "آبل" ومتصفح "فايرفوكس" من شركة "موزيلا" ومتصفح "كروم" التابع لجوجل، كما يمكنك استخدام الخدمة مع متصفح "إنترنت إكسبلورر" التابع لشركة مايكروسوفت إذا ما كنت قد قمت بتنزيل "Chrome Frame " علي متصفحك، حيث جري إضافة لغة "HTML5" إليه.

2 رد: آخر صرعات محرك البحث جوجل في الأحد أكتوبر 04, 2009 12:55 pm

امل

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي
يسلمو اخ عصام
والله ايكثر الشركات ليتنافسو ا ونستفيد
وشكراااا معلوكاتك دائما رائعه

3 رد: آخر صرعات محرك البحث جوجل في الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:40 am

esammn

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي
مشكور لكي مرورك الدائم على المواضيع التي اكتبها
تقبلي تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى