أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هل انت مجامل؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 هل انت مجامل؟؟؟؟؟؟ في الجمعة يوليو 24, 2009 3:50 pm

ملاك فلسطين

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي



ˆ~*¤®️§(*§ المـــقدمــــة §*)§®️¤*~ˆ°



كثيراً ما نسمع كلمة المجاملة في حياتنا العامة ,, فمثلاً عندما يُمدح احدهم تجده يقول للمادح لا تجاملني ولكن هل كان فعلاً يجامل أم كان صادقاً بمدحه, والبعض من بني البشر لا يتحدث إلا مجاملاً ربما لحاجة في نفس يعقوب , وقد يكون الخوف وعدم القدرة على إبداء الأراء بصراحة والتي تخالف الشخص الذي يقف أمامه سبباً في العمل بها, أو قد يكون رغبة في عدم التسبب بأذى نفسي وعاطفي للشخص الآخر , تتعدد الأسباب والأهداف حول القيام بالمجاملة , ولكن ما عُرف في مجتمعنا بأن المجاملة تُعتبر أمر ممقوت لدى الكثير وإن كان المجتمع يزخر بها ,

فهل هي كذلك دائماً ؟! أم قد تكون ذات أهداف سامية ؟


يقول زهير بن أبي سلمى:


ومن لم يصانع في أمور كثيرة ... يضرس بأنياب ويوطأ بمنسم



ˆ~*¤®️§(*§ محـــاور النـــقاش §*)§®️¤*~ˆ°



* كيف تنظر للمجاملة ؟! وهل تُصنف نفسك مجاملاً ؟!

* هل هنالك فرق بين المجاملة والنفاق ؟

* وهل اصبحت المجاملة عيب يجب التخلص منه ؟

* متى تكون المجاملة مرغوبة ومتى تكون ممقوتة ؟

* أتكون المجاملة دليل على لباقة الشخص ؟ أم دناءة النفس ؟

* هل الخوف من المواجهة والضعف في الحوار سبباً لبعض المجاملين لإتخاذ
المجاملة وسيلة للهروب ؟

* هل هنالك ما يسمى بالمجاملة الذاتية ؟!

* وهل للمجاملة وبأي نوع كانت تأثير على تقدم المجتمع ؟






نحن في انتظار ما يجود به فكركم وقلمكم حول هذه القضية

2 رد: هل انت مجامل؟؟؟؟؟؟ في الجمعة يوليو 24, 2009 4:22 pm

esammn

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اولا يسلمو اختي على الموضوع
محاور النقاش:
1-المجاملة يجب ان تكون في مكانها المناسب وضمن نطاق غير مصطنع له غايات وبالنسبة لي لااجامل احد اكثر من اللازم حتى لو كان مدير عملي فالعيب عيب
2-فرق كبير برأي انا فالمجاملة تكون للشخص الذي تحبه اما النفاق فهو مجاملة لغاية في نفس يعقوب(مصلحة)
3-المجاملة لم ولن تصبح عيبا في اي زمان مالم تكن لمارب خاصة
-4-في مجتمعنا الحالي ممقوتة كونها تعتبر من باب الوصول الى غاية عجز اغلبنا عن تحقيقها
5- ليس من الضرورة ان تعبر عن احدى الصفتين لانه ربما هناك اشخاص لايستطيعون التعبير عن مايريدون بالطريقة المناسبة فهل في هذه الحالة نعتبرهم دنيء النفس وهناك اشخاص يعبرون عن ذلك لدرجة يوخذ عقلك فهل نعتبره لبق
6-هذا وارد فاغلب المجاملين المصطنعين يتهربون بهذه الطريقة
7-هاذ موضع لايمكن النقاش فيه بنظري انا فهناك بعضنا لايهتم باراء الاخرين ويعتبر نفسه ملك زمانو وهذا خطا كبير على قول المثل(مداح نفسو .....)بل يجب ان يرى انطلاع الاخرين عنه
8-براي الشخصي لايمكن للمجاملة ان تؤثر على تقدم المجتمع اطلاقا بل تاخره
هذا راي الشخصي انا وكل له رايه الشخصي
مشكورة اخت ملاك على الموضوع وسلمت يداكي

3 رد: هل انت مجامل؟؟؟؟؟؟ في الجمعة يوليو 24, 2009 5:02 pm

ملاك فلسطين

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي
مشكور اخ عصام على مشاركتك بالححوار

4 رد: هل انت مجامل؟؟؟؟؟؟ في الجمعة أغسطس 28, 2009 10:35 pm

المعلم

avatar
مدير عام زهرة الأحلام
مدير عام زهرة الأحلام
انا بالنسبة الي اجامل الشخص الذي لا يتقبل الانتقاد
والذي يهرب من الحقيقة والواقع
ويرغب ان يعيش بجو في مخيلتة وكل من ينتقده يعتبره عدو
اما الاشخاص الذين يهمني امرهم اقول لهم قول الحق حتى ولو زعلو
وذلك لمصلحتهم

5 رد: هل انت مجامل؟؟؟؟؟؟ في الجمعة أغسطس 28, 2009 11:21 pm

ملاك فلسطين

avatar
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اها اكيد لازم تقول الحق
للناس اللي بتهك مصلحتهم
يسلمووو عالمرور


* * * * * * * * * * *
عِـش كـمآ أنـْت .. لآ تتَـصنَّـع شـخـصيَّـآت مِـن أجـلِهِـم Smile

فَـمَـن لآ يـعـجِبُـه ذآتـكــ " لآ يَـستـحِـقُّكـ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى